يهتم بطلاب التدريب الميدانى للتربية البدنية - قسم المناهج وطرق التدريس - كلية التربية - جامعة ام القرى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ارجو رفع تحضير الدروس من جميع الزملاء للاهمية واهمية زيادة المشاركات من الجميع لتاثريها على التقيم النهائى مع تحياتى د يحيى حسن

شاطر | 
 

 الموضـــــــــــــــــوع التعلق الصحيح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يحيى جبريل بكماني
مدرس بدنية مقبول
مدرس بدنية مقبول


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 31/12/2010

مُساهمةموضوع: الموضـــــــــــــــــوع التعلق الصحيح   الجمعة يناير 07, 2011 6:43 am



الفصل الدراسي الأول
تحضير درس التربية البدنية باستخدام التفاعل
الأفقي للأهداف السلوكية
الصــــــــــــف :
الثالث الابتدائي

الوحــــــــــــدة : الثالثة
رقــــم الـدرس :

الموضـــــــــــــــــوع التعلق الصحيح
التاريـــــــــــخ :
الأهداف السلوكية الأدوات والوسائل الأنشطة والخطوات التعليمية أساليب التقويم
(( الجزء التمهيدي ))
- أن يؤدي التلميذ إحماء مناسب من المشي علي الأصابع والعقبين .

ساحة مناسبة الإحمـــــــــــاء : ] 5 ق [
(وقوف) المشي علي أطراف الأصابع حول الملعب .
(وقوف) المشي علي العقبين حول الملعب .
- ملاحظه المعلم لأداء التلاميذ للإحماء بصورة صحيحة مع تصحيح الأخطاء


- أن يؤدي التلميذ تمرينات تمهيدية لأداء التعلق الصحيح .

ساحة مناسبة
ثقل
عقلة التمرينـــــــــــات : ] 6 ق [
(وقوف) سحب ثقل علي الأرض باليدين .
(وقوف- الذراعان أماما- مواجه) دفع الزميل باليدين (Smile .
(تعلق) مرجحة الجسم أماما وخلفا .

- ملاحظه المعلم لأداء التلاميذ لكل تمرين من التمرينات البدنية مع تصحيح الحركات والأوضاع الخاطئة .
(( الجزء الرئيسي ))
- أن يتعرف التلميذ علي التعلق الرأسي والأفقي بطريقة صحيحة .
- أن يظهر التلميذ استعدادا للمحافظة علي بيئة الأنشطة البدنية .


- أن يظهر التلميذ مقدرته علي التعلق بطريقة آمنه وصحيحة .


ساحة مناسبة
حبال- عقلة
عارضة توازن
أعمدة كرة طائرة الألعاب والمسابقات الرياضية : ] 29 ق [
- شرح مبسط لمهارة التعلق الصحيح بإيجاز .
- أداء نموذج حركي للمهارة يوضح فيه مايلي :-
- أداء التعلق الأفقي علي عارضة التوازن باحتضان العارضة باليدين والقدمين .
- أداء التعلق الرأسي علي العقلة أو باستخدام الحبال .

لعبه صغيرة :
في وجود ثلاث محطات المسافة بينهم 10 متر الأولي بها عقلة يتحرك علي عارضتها التلميذ من اليمين إلي اليسار باليدين ، ثم الثانية بها عارضة توازن والتعلق الأفقي لمدة 10 ث .، والثالثة بها أعمدة كرة طائرة والتعلق الرأسي عليها .

- يوجه المعلم سؤالا شفهيا علي عينه من التلاميذ ، عن التعلق الصحيح مع تصحيح الإجابات الخاطئة .



- ملاحظة المعلم أداء التلاميذ لمهارات التعلق بطريقة صحيحة مع التعزيز اللفظي .

(( الجزء الختامي ))
- أن يؤدي التلميذ تمرين للتهدئة .
- أن يغتسل التلميذ بعد الحصة مباشرة.
- أن ينصرف التلميذ إلي الفصل بنظام
ساحة مناسبة الختـــــــــــــــام : ] 5 ق [
( وقوف ) المرجحة البندولية .
- الاغتسال بعد أداء الحصة مباشرة .
- الانصراف إلي الفصل بشكل منظم . - ملاحظه المعلم أداء التلاميذ للمرجحة.
- ملاحظه المعلم للاغتسال بدون إسراف .
- ملاحظه المعلم للانصراف المنظم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أ/عبده علي الفقيه
مدرس بدنية جيد جدا
مدرس بدنية  جيد جدا


عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الموضـــــــــــــــــوع التعلق الصحيح   السبت يناير 08, 2011 11:28 am

مووضوع مميز اخي يحيى ونتظر كل ماهو جميل منك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الموضـــــــــــــــــوع التعلق الصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التدريب الميدانى للتربية البدنية :: االمدارس الابتدائية :: المقرر الدراسى-
انتقل الى: