أجزاء الدرس الزمن إجراءات التدريس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء ، واخذ الحضور سجل المتابعة ملاحظة الأداء مع تصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء : يقوم الطلاب بالمشي أو الجري أو الحجل حول ملعب صغير مع وضع الكرات أو بعض الأدوات التي تقل عن عدد الطلاب في أماكن متفرقة وعند سماع االصافرة يسرع كل طالب بالجري للحصول على أحد الكرات الذي يحصل على كرة تحسب له نقطة.
تمارين تمثيلية:
(وقوف – الذراعان عالياً) ثني الركبتين كاملاً مع تبادل ثني الذراعين على الصدر.(شد الحبل)
(وقوف) ثني الجذع أماماً أسفل. (البحار يربط حبال القارب)
(وقوف – انثناء عرضاً) مد الذراعين أماماً ثم قذفها جانباً ثم أسفل. (سباحة الصدر)
(جلوس طولاً – الذراعان أماماً) ثني الذراعين على الصدر (التجديف)
(وقوف – الذراعان جانباً) رفع العقابين والمشي أماماً مع ميل الجذع جانباً. (حفظ التوازن) كرات
صغيرة
أطواق
صغيرة
الرئيسي نقل الأداة فوق الرأس :
ألعاب صغيرة مثل الوقوف من الجلوس والأداة لم تسقط.
- الدوران في مكان. – التحرك من وضع الجلوس. – المشي. – التوقف. – الدوران. – الجلوس. – الوقوف. وهكذا مع السيطرة على الأداة فوق الرأس والمحافظة على التوازن.
لعبة نقل الأداة فوق الرأس :
يقسم الفصل إلى مجموعتين تقف كل مجموعة أمام خط البداية عند الإشارة يقوم الطالب الأول من كل مجموعة بوضع الأداة فوق الرأس للوصول إلى خط النهاية ثم العودة ثم تسلم الأداة للطالب الثاني وهكذا. والمجموعة التي تنتهي أولاً تكون هي الفائزة. أطواق
صغيرة
كتاب
(2)
(وقوف) المرجحة العمودية
الختامي
معلم التربية البدنية مدير المدرسة