يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية الآتية :
1 – الهدف المهاري / الدحرجة الخلفية المتكورة
2 - الهدف المعرفي / التعرف على بعض أجهزه الجمباز واستخداماتها
3 – الهدف الوجداني / تربيه صفه الشجاعة
أجزاء الدرس إجراءات الدرس الأدوات المستخدمة الإخراج أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الملعب واخذ الحضور
سجل الحضور
مراتب
• النواحي الفنية : (( الدحرجة الخلفية المتكورة ))
• من وضع الجلوس على أربع يميل الطالب خلفاً ليدحرج الجسم على الظهر مع ثني الرأس بحيث يكون اتجاه الأصابع نحو الكتفين
• تتحرك الذراعان بسرعة خلفاً وتوضع اليدان بجانب الرأس بحيث يكون اتجاه الأصابع نحو الكتفين والإبهامان بجانب الأذنين 0 ثم يدفع الطالب الأرض باليدين للسماح للرأس بالمرور
• يكمل الطالب الدورة للخلف للوصول إلى وضع الجلوس على أربع مره أخرى
الدحرجة الخلفية المتكورة
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
سؤال شفهي
التمهيدي الإحماء العام
جمباز موانع
تمرينات الإعداد البدني العام
( وقوف ) الجري أماما ثم الوثب عالياً مع فتح القدمين
( وقوف فتحاً – الذراعين جانباً ) عمل دوائر صغيره
تمرينات الإعداد البدنى الخاص
(وقوف ) ثني الجذع أماما أسفل
( وقوف – الكره امام الصدر ) الطعن بعمق اماماً
الرئيسي الخطوات التعليمية : لمهارة الدحرجة الخلفية المتكورة
• ( جلوس القرفصاء ) نصف دحرجه خلفاً مع نقل اليدين بجانب الاذنيين
• ( جلوس على أربع ) الدحرجة خلفاً مع المساعدة 0
• ( جلوس على أربع ) الدحرجة خلفاً بدون مساعده 0
الختامي التهدئة : (وقوف ) المرجحة ألعاموديه
الانصراف : ( الاغتسال والانصراف إلى الفصل بشكل منظم )