يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية الآتية :
1 – الهدف المهاري / يطبق المهارات السابقة التي تعلمها في هذه الوحدة
2 - الهدف المعرفي / عدد حكام كرة اليد مع مساحه المرمي
3 – الهدف الوجداني / يتعزز لدية الاستعداد لضبط نفسه والتحكم في انفعالاته أثناء المنافسة
أجزاء الدرس إجراءات الدرس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الملعب واخذ الحضور سجل الحضور
أطواق وكرات يد
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
سؤال شفهي
التمهيدي الإحماء العام
تمرير دائري من 5-6 دقائق
تمرينات الإعداد البدني العام
( جلوس جثو مواجه ) تشبيك الذراعين مع الزميل ثني الجذع خلفاً في أربع عدات لتقوس الظهر بالتبادل
( جلوس على أربع ) قذف الرجلين خلفاً
تمرينات الإعداد البدني الخاص
( انبطاح مائل ) تبادل ثني الذراعين
( وقوف – الذراعان جانباً ) عمل دوائر كبيرة بالذراعين
الرئيسي
الخطوات التعليمية : مباريات تنافسية مصغرة
توزيع الطلاب إلى مجموعات متساوية ولعب مباريات تنافسية بين المجموعات زمن المباراة ( 5 دقائق ) . وتطبيق المهارات التي تعلمها في هذه الوحدة .
الختامي التهدئة : ( وقوف ) المرجحة البندولية
الانصراف :الاغتسال عند نهاية الدرس والانصراف بشكل منظم إلى الفصل