أ/عبده علي الفقيه مدرس بدنية جيد جدا
عدد المساهمات : 108 تاريخ التسجيل : 18/12/2010
| موضوع: الوثب العالي بالطريقة السرجية الأحد ديسمبر 26, 2010 4:26 am | |
| العام الدراســي 1431-1432 الفصل الدراسي الأول تحضير درس التربية البدنية باستخدام التفاعل الأفقي للأهداف السلوكية الصــــــــــــف السادس الابتدائي
الوحــــــــــــدة ألعاب القوي رقــــم الـدرس 2
الموضـــــــــــــــــوع الوثب العالي بالطريقة السرجية الحصة/التاريخ
1-الهدف النفس حركي: أن يطبق الطالب مهارة الوثب العالي (السرجية) بطريقة صحيحة 2- الهدف المعرفي: أن يتعرف الطالب علي الوضع الصحيح للمهارة 3- الهدف الوجداني: أن يتعزز لدي الطالب أهمية النشاط البدني للمسلم يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية التالية أجزاء الدرس الأدوات إجراءات الدرس أسلوب التقويم الإداري سجل المتابعة إحضار الطلاب إلي الفناء وأخذ الحضور التمهيدي
ساحة مناسبة الإحماء العام:- الجري حول الملعب مع تغيير أوضاع الجري تمرينات الأعداد البدني العام : (وقوف) الجري حول الملعب . (وقوف) التقدم للأمام بالوثب . (وقوف) الجري المعكوس بعرض الملعب تمرينات الأعداد البدني الخاص : (وقوف) العدو في المكان لمدة (30) ث . (وقوفا) تبادل الحجل علي القدمين. (وقوف) الوثب العمودي لأعلى ارتفاع ممكن
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء الرئيسي
ساحة مناسبة جهاز وثب عالي برج وكرة سلة الخطوات الفنية للمهارة الوثب العالي بالطريقة السرجية : - شرح مبسط للمهارة باستخدام نموذج توضيحي وإعطاء نموذج حركي للمراحل الآتية :- - الاقتراب من الجري في المنحني ، ثم الارتقاء علي قدم الارتقاء وتغيير الاتجاه . - تجاوز العارضة بالظهر أولا، ثم مرجحة الرجلين من أسفل لأعلى للخلف لتعدية العارضة - الهبوط علي الظهر ثم التدحرج للخلف للوقوف علي القدمين. الخطوات التعليمية للمهارة الوثب الطويل بالطريقة السرجية: - بعد إعادة شرح مادة الدرس، يتم تقسيم الفصل إلي مجموعتين متساويتين. - المجموعة الأولي تؤدي الوثب العالي بالطريقة السرجية ، مع أصلاح الأخطاء الفنية للأداء . - المجموعة الأخرى تتنافس في التصويب علي برج سلة، ثم التبديل بين المجموعتين بعد مرور زمن معين للأداء.
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
أسئلة شفهية الختامي ساحة الملعب ( وقوف ) المرجحة البندولية. - الاغتسال بعد أداء الحصة مباشرة . - الانصراف إلي الفصل بشكل منظم ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
معلم المادة: أ / مشرف المادة: أ / مدير المدرسة: | |
|