أجزاء الدرس الزمن إجراءات التدريس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء ، واخذ الحضور سجل المتابعة ملاحظة الأداء مع تصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء : يحدد المعلم أحد الطلاب ليقوم بدور (اللامس) ويحاول جميع الطلاب الهرب منه. عندما ينجح في لمس أحدهم يقوم هذا الأخير بدور اللامس .... وهكذا.
يراعي عدم مغادرة حدود المعلب. ويمكن تحديد أكثر من (لامس).
قصة عن يوم دراسي:
يقوم المعلم بشرح هذه القصة من خلال تمارين تخدم جميع أجزاء الجسم.
(وقوف) الجري الحر ثم الوقوف في قاطرات.
(وقوف) الوثب في المكان.
(وقوف – إنثناء عرضاً) مد الذراعين عالياً للتصفيق.
(وقوف) المشي أماماً في قاطرات منظمة.
(وقوف) ثني الجذع أماماً أسفل ثم مده مع رفع الذراعين عالياً. ملعب كرة القدم
الرئيسي الوقوف من جلوس تربيع :
- مشاهدة نموذج حي لكيفية الوقوف من جلوس التربيع والذراعان على الصدر.
- تطبيقات للوقوف من وضع (جلوس تربيع – الذراعان ثبات الوسط – الذراعان جانباً) بدون استناد مع تصحيح الأخطاء.
لعبة وضع التفاح في السلة:
يوضع الصندوق وبداخلة التفاح (كرات صغيرة) وسط الملعب ويقف بجواره أحد التلاميذ وينتشر التلاميذ في الملعب.عند سماع الإشارة يبدأ لا عب الوسط يرمي التفاح خارج الصندوق وعلى التلاميذ إرجاع التفاح بحيث يظل الصندوق مملؤاً دائماً. عند انتهاء الوقت يتم عد الكرات اقل طالب هو الفائز صندوق
كبير
كرات
صغيرة
(جلوس على أربع) مد الركبتين مع رفع الذراعين عالياً .