أجزاء الدرس الزمن إجراءات التدريس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء ، واخذ الحضور سجل المتابعة ملاحظة الأداء مع تصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء : يقسم الصف إلى مجموعات ويقوم أحدهم بمسك حبل طوله من 3م إلى 4م ويقوم بالجري مع دوام تحريكه بحيث يشبه حركة الثعبان، ويحاول الطلاب الآخرين لمس الحبل بالقدم ومن ينجح في ذلك يغير مكانه مع الطالب الذي يقوم بتحريك الحبل .... وهكذا.
قصة عن حياة البادية:
يقوم المعلم بشرح هذه القصة من خلال تمارين تخدم جميع أجزاء الجسم.
(وقوف) الجري للأمام.
(وقوف فتحاً)لف الجذع مع قذف الذراع جانباً خلفاً.
(وقوف) المشي أماماً مع ثني الجذع أماما أسفل.
(وقوف أنثناء عرضاً) الوثب أماماً مع تحريك المرفقين عالياً أسفل.
(وقوف) رفع الركبة أماماً. حبل
ملعب
كرة
القدم
الرئيسي تمرير الكرة بيدين ويد واحدة :
تطبيقات لمهارة تمرير الكرة:
• تمرير الكرة ولقفها في الفراغ الشخصي.
• تمرير الكرة ولقفها في مستويات مختلفة (عال – متوسط – منخفض).
• تمرير الكرة ولقفها بالتبادل مع الزميل.
• تمرير الكرة ولقفها داخل أطواق.
لعبة الاحتفاظ بالكرة:
يقسم الفصل إلى مجموعتين متساويتين، تبدأ المجموعة التي تفوز بالقرعة في تمرير الكرة بينهم لأطول فترة ممكنة، يحاول أفراد الفريق الآخر الحصول على الكرة فإن حصلوا عليها فإنهم يمرروها بينهم وهكذا.
يمكن احتساب عدد التمريرات التي قام بها كل فريق. كرات
قدم
طائرة
أطواق
كبيره
كرات
يد
(وقوف) المرجحة العمودية.
الختامي
معلم التربية البدنية وحيد الحرازي مدير المدرسة جميل المطرفي