أجزاء الدرس الزمن إجراءات التدريس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء ، واخذ الحضور سجل المتابعة ملاحظة الأداء مع تصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء : تقسيم الطلاب إلى قسمين ويقف كل قسم على خط في منتصف الملعب وبينهما مسافة من 2م إلى 3م ويطلق على أحد المجموعة (أسود) والأخرى (أبيض) وعندما يذكر المعلم أسم مجموعة تقوم بالجري للوصول إلى خط الخلفي وتقوم المجموعة الأخرى بمطاردتها لمحاولة لمس أكبر عدد وتحسب النقاط .............. وهكذا.
قصة عن الفارس وحياته:
يقوم المعلم بشرح هذه القصة من خلال تمارين تخدم جميع أجزاء الجسم.
(وقوف – الذراعان أماماً) الجري أماماًُ مع رفع الركبة عالياً.
(وقوف)الوثب عالياً ثم الهبوط في وضع الجلوس على أربع.
(جلوس طولاً فتحاً – الذراعين خلفاً) تحريك الجذع والذراعين.
(جثو أفقي) ثني الرقبة أماماً أسفل ثم عالياً خلفاً.
(وقوف) الجري أماماً والوثب عالياً بقدم واحدة. ملعب
كرة
قدم
الرئيسي الدفع الصحيح :
- مشاهدة نموذج حي لآلية الدفع الصحيح.
- قيام الطلاب بتطبيقات ثنائية لمهارة الدفع.
سباق دفع العربة:
زميلان معاً يمسك اللاعب (1) ركبتي الزميل (2) ويسير للأمام كما لو كان يدفع عربة الطالب رقم (2) يسير على يديه مع فرد الظهر جيداً وعند الوصول لخط النهاية يقوم الزميلين بالتبادل تكون هناك منافسة بين جميع الطلاب بالمسافة 15 م بين مجموعتين المجموعة التي تنتهي أولاً تكون الفائزة. ملعب
كرة
القدم
الطائرة
زميل
(وقوف) الضرب على الفخذين 4 مرات .
الختامي
معلم التربية البدنية مدير المدرسة