الأهداف السلوكية
أن يقوم التلاميذ بأداء اللعبة لتهيئة البدن للأنشطة اللاحقة
أن يؤدي التلاميذ التمرينات البدنية لتنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة
أن يطبق الطالب الوقوف على اليدين ثم الدحرجة الأمامية المنحنية
أن يتعرف الطالب على إمكانات الجسم غير المحدودة لإدراك عظمة الخالق
أن يشارك الطالب في منافسات مصغرة
إجـــــــراءات الــتـــدريـــــــــس
جمباز موانع
لوثب أماما على الصولجانات- الميزان الامامي – الدحرجة الأمامية – الجري الزجزاجي بين الصولجانات
(وقوف الوضع أماما- الذراعان أماما تشبيك)محاولة دفع الزميل مع مقاومة
(وقوف فتحا- ظهرا لظهر)لف الجذع للتصفيق على كفي الزميل
(جلوس طويل مواجه- الذراعان عاليا)ثني الجذع أماما أسفل بالتبادل مع الزميل
(وقوف على اربع.)مرجحة الرجلين خلفا عاليا للوقوف على اليدين
الوقوف على اليدين مع ربع لفة لتغيير الاتجاه ثم الدحرجة الامامية المنحنية
1- من وضع الاقعاء يضع الطالب اليدين على الأرض باتساع الصدر ثم يمد أحد الرجلين للخلف
2- يؤرجح الطالب الرجل الممدودة إلى أعلى مع دفع الأرض بالرجل المثنية حتى يصل الجذع والرجل الممدودة فوق الكتفين مباشرة وفي نفس الوقت تلحق الرجل المثنية الرجل الممدودة وتمد الرجلان معا حتى يصيرا على استقامة واحدة مع الحوض والجذع مع بقاء الرأس بين اليدين والنظر إلى الأمام
3- أداء الوقوف على اليدين ثم تغيير الاتجاه بربع لفه ثم الهبوط باستخدام الدحرجة الأمامية المنحنية
الخطوات التعليمية والتطبيقية :
1. عرض صورة للمهارة أمام الطلاب
2. أداء نموذج للمهارة أمام الطلاب من قبل المعلم أو أحد الطلاب لمتميزين
3. يقوم الطالب بأداء الحركة أمام حائط للوصول للوقوف على اليدين
4. (وقوف الوضع أماما) الوقوف على اليدين
5. أداء الوقوف على اليدين ثم تغيير الاتجاه بربع لفة
6. أداء الحركة السابقة ثم الهبوط بالدحرجة الأمامية المنحنية
منافسات بين الطلاب في المهارة
الأدوات
مراتب جمباز
صولجانات
أسلوب التقويم
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء