الأهداف السلوكية
أن يقوم التلاميذ بأداء اللعبة لتهيئة البدن للأنشطة اللاحقة
أن يؤدي التلاميذ التمرينات البدنية لتنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة
أن تتعزز لدى الطالب مهارات الاستقبال بالساعدين
أن يتعامل مع الفوز والخسارة
بإيجابية أثناء النشاط البدني
أن يشارك في منافسات مصغرة
أن تتعزز لديه معرفة بعض القوانين
إجـــــــراءات الــتـــدريـــــــــس
( وقوف- الذراعان أماما ) دوران الذراعين أماما عاليا جانبا أسفل
( وقوف فتحا – الذراعان جانبا ) لف الجذع
( انبطاح مائل ) المشي للإمام
( وقوف نصفا – مسك الرجل خلفا ) الحجل أماما
تعزيز الاستقبال بالساعدين
ويجب مراعاة:
1/ ضم الكفين أحدهما أسفل الآخر أو بجواره.
2/ ضرب الكرة بالساعدين من الداخل وبأكبر مساحة ممكنة .
3/ ثني الركبتين قبل وصول الكرة للساعدين وتبدأ حركة استقبال
الكرة بفرد الذراعين مضمومتين ومد الجسم لأعلى بمد الركبتين.
4/ تباعد القدمين قليلا.
الخطوات التعليمية و التطبيقية :
1. عرض صورة للمهارة أمام الطلاب
2. أداء نموذج للمهارة أمام الطلاب
3. أداء المهارة حسب خطواتها الفنية دون كرة.
4. رمي الكرة لأعلى مسافة 3م ثم استقبالها من أسفل.
5. ضرب الكرة بالأرض لترتد عاليا ثم استقبالها من أسفل.
6. حائط ثم استقبالها من أسفل
7. تمرير الكرة بين زميلين مع استقبال الكرة بالساعدين من أسفل.
8. زميلين أحدهما يمرر من أعلى والآخر يستقبل بالساعدين
9. قاطرتين إحداها ترسل الكرة و الأخرى يستقبل أفرادها الكرة المرسلة بالساعدين
منافسة في الكرة الطائرة مع التركيز على المهارة
تعريف الطلاب ببعض قوانين كرة الطائرة
أسلوب التقويم
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
زيادة عدد التكرارات
تشجيع الطالب الأفضل أداء