الخطوات التعليمية و التطبيقية :
1- عرض صورة للمهارة أمام الطلاب
أداء نموذج للمهارة الأهداف السلوكية
أن يقوم التلاميذ بأداء التمرين لتهيئة البدن للأنشطة اللاحقة
أن يؤدي التلاميذ التمرينات البدنية لتنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة
أن يطبق الطالب امتصاص الكرة بالفخذ
أن يقدر الطالب قيمة الروح الرياضية المنبثقة من الخلق الإسلامي أثناء المنافسة
أن يشارك الطالب في منافسات مصغرة
أن تتعزز لديه معرفة بعض القوانين الضرورية التي تحكم المنافسة
إجـــــــراءات الــتـــدريـــــــــس
وقوف)الجري أماما بعرض الملعب مع رفع الركبة عاليا
( وقوف الكرة أمام الصدر ) الوثب عاليا
( وقوف – الذراعان جانباً مسك الكره ) تبادل نقل الكره بين اليدين
( وقوف فتحاً – الذراعان عالياً مسك الكره ) تبادل ثني الجذع جانباً
(وقوف) الجري بالكرة مع زيادة سرعة الجري عند سماع صفارتين
امتصاص الكرة بالفخذ
الخطوات الفنية:-
1- يكون الجسم مستقيماً وترفع ركبة ساق التنفيذ عالياً مشكلة زاوية قائمة نحو الكرة .
2- قبل وصول الكرة نحو الفخذ بلحظة وبأول لمسة يتم سحب الرجل بفرد الركبة لأسفل شيئاً فشيئاً حتى تصل القدم الأرض وبذلك تسير الكرة متدحرجة على الأرض .
3- يمكن عدم ترك الكرة تسقط على الأرض لاستخدامها في التمرير أو التصويب .
2- أمام الطلاب
3- القيام بالمهارة بدون كرة .
4- يقوم الطالب برمي الكرة عالياً لمسافة مترين ثم امتصاصها بالفخذ .
5- يقوم الطالب بتنطيط الكرة على الفخذ عدة مرات ثم امتصاصها
6- يقوم الطالب برمي الكرة نحو زميله الذي يقوم بامتصاصها بالفخذ .
صفين متواجهين يقوم أحد الصفين بلعب كرة عالية ويقوم الصف الآخر بامتصاص الكرة بالفخذ مع تبديل العمل
منافسة في كرة القدم مع التركيز على المهارة
تعريف الطالب ببعض القوانين الخاصة بكرة القدم
( وقوف) المشي في المكان أربع خطوات ثم التصفيق أربع مرات0
الأدوات
كرات قدم
أسلوب التقويم ملاحظة الأداء
زيادة عدد التكرارات