أ/عبده علي الفقيه مدرس بدنية جيد جدا
عدد المساهمات : 108 تاريخ التسجيل : 18/12/2010
| موضوع: التمريرة بيد واحدة من مستوي الكتف السبت يناير 08, 2011 5:09 am | |
|
العام الدراســي 1431-1432 الفصل الدراسي الأول تحضير درس التربية البدنية باستخدام التفاعل الأفقي للأهداف السلوكية الصــــــــــــف الخامس الابتدائي
الوحــــــــــــدة كرة السلة رقــــم الـدرس 10
الموضـــــــــــــــــوع التمريرة بيد واحدة من مستوي الكتف الحصة/التاريخ
1-الهدف النفس حركي: أن يطبق الطالب مهارة التمريرة بيد واحدة من مستوي الكتف بطريقة صحيحة 2- الهدف المعرفي: أن يتعرف الطالب علي الوضع الصحيح للمهاره 3- الهدف الوجداني: أن يتعزز لدي الطالب أهمية النشاط البدني للمسلم يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية التالية أجزاء الدرس الأدوات إجراءات الدرس أسلوب التقويم الإداري سجل المتابعة إحضار الطلاب إلي الفناء وأخذ الحضور التمهيدي
ساحة مناسبة كرة سلة الإحماء العام:- الجري حول الملعب مع تغيير أوضاع الجري تمرنيات البدني: (وقوف) الجري حول الملعب . (وقوف) الجري مع دوران الذراع اليمني للأمام والخلف . (وقوف) الجري مع دوران الذراع اليسري للأمام والخلف تمرينات الأعداد البدني الخاص : (وقوف) دحرجة الكرة باليد لأبعد مسافة علي الأرض . (وقوف- الذراعان جانبا) تبادل دوران الجذع علي الجانبين . (وقوف- الذراعان أماما) تبادل تقاطع اليدين أمام الجسم .
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء الرئيسي
ساحة مناسبة كرة سلة مرمي وكرة يد الخطوات الفنية للمهارة التمريرة بيد واحدة من مستوي الكتف: - شرح مبسط للمهارة باستخدام النموذج التوضيحي مع إعطاء نموذج حي كالتالي :- - تكون اليد اليمني خلف الكرة واليد اليسري لمجرد السند فوق الكتف . - دفع الكرة بأصابع اليد بعد امتداد الذراع علي كامل امتداده . - متابعة حركة أداء الكرة بمد جميع مفاصل الجسم والتحرك للأمام الخطوات التعليمية للمهارة التمريرة بيد واحدة من مستوي الكتف: - بعد إعادة شرح مادة الدرس يتم تقسيم الفصل إلي مجموعتين متساويتين ومتجانستين - المجموعة الأولي تقوم بأداء التمرير بيد واحدة من مستوي الكتف مع تصحيح الأخطاء الفنية . - المجموعة الأخرى تقوم بأداء تنافس في التصويب علي مرمي يد ، ثم التبديل بين المجموعتين بعد مرور زمن معين من الأداء .
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
أسئلة شفهية الختامي ساحة الملعب ( وقوف ) المرجحة الأفقية. - الاغتسال بعد أداء الحصة مباشرة . - الانصراف إلي الفصل بشكل منظم ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
| |
|