أ/عبده علي الفقيه مدرس بدنية جيد جدا
عدد المساهمات : 108 تاريخ التسجيل : 18/12/2010
| موضوع: تصويب الكرة علي المرمي بوجه القدم الأمامي السبت يناير 08, 2011 11:49 am | |
| العام الدراســي 1431-1432 الفصل الدراسي الأول تحضير درس التربية البدنية باستخدام التفاعل الأفقي للأهداف السلوكية الصــــــــــــف الخامس الابتدائي
الوحــــــــــــدة كرة القدم رقــــم الـدرس 7
الموضـــــــــــــــــوع تصويب الكرة علي المرمي بوجه القدم الأمامي الحصة/التاريخ
1-الهدف النفس حركي: أن يطبق الطالب مهارة تصويب الكرة بوجه القدم الأمامي بطريقة صحيحة 2- الهدف المعرفي: أن يتعرف الطالب علي الوضع الصحيح للمهاره 3- الهدف الوجداني: أن يتعزز لدي الطالب أهمية النشاط البدني للمسلم يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية التالية أجزاء الدرس الأدوات إجراءات الدرس أسلوب التقويم الإداري سجل المتابعة إحضار الطلاب إلي الفناء وأخذ الحضور التمهيدي
ساحة مناسبة كرة قدم الإحماء العام:- الجري حول الملعب مع تغيير أوضاع الجري تمرنيات البدني: (وقوف) الجري حول الملعب . (وقوف) الجري مع لمس الكعبين للفخذين . (وقوف) الجري الجانبي بعرض الملعب . تمرينات الأعداد البدني الخاص : (وقوف) العدو لمسافة (30) متر . (وقوف- فتحا) تباعد القدمين لأقصي مدي . (وقوف- فتحا- الذراعين جانبا) تبادل الطعن علي الجانبين ..
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء الرئيسي
ساحة مناسبة كرة قدم مرمي قدم الخطوات الفنية للمهارة تصويب الكرة بوجه القدم الأمامي: - شرح مبسط للمهارة باستخدام النموذج التوضيحي مع إعطاء نموذج حي كالتالي :- - الاقتراب من الكرة الثابتة في خط مستقيم . - مواجهة الكرة بوجه القدم الأمامي في نقطة في منتصف محيطها . - ميل الجذع للأمام عند التصويب علي الأرض ، وميل الجذع للخلف عند التصويب أسفل العارضة ، مع متابعة حركة الكرة بأداء خطوة . الخطوات التعليمية للمهارة تصويب الكرة بوجه القدم الأمامي: - بعد إعادة شرح مادة الدرس يتم تقسيم الفصل إلي مجموعتين متساويتين ومتجانستين - المجموعة الأولي تقوم بأداء تصويب الكرات علي المرمي بوجه القدم الأمامي مع تصحيح الأخطاء الفنية . - المجموعة الأخرى تقوم بأداء التصويب علي مرمي يد ، ثم التبديل بين المجموعتين بعد مرور زمن معين من الأداء .
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
أسئلة شفهية الختامي ساحة الملعب ( وقوف ) المرجحة الأفقية. - الاغتسال بعد أداء الحصة مباشرة . - الانصراف إلي الفصل بشكل منظم ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
معلم المادة: أ / مشرف المادة: أ / مدير المدرسة:
| |
|