أجزاء الدرس الزمن إجراءات التدريس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء ، واخذ الحضور سجل المتابعة ملاحظة الأداء مع تصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء : يقف الطلاب في 4 قاطرات خلف خط البداية وأمام كل قاطرة دائرتان المسافة بينهما 10م، يوضع في الدائرة الأولى كرة، وعند الإشارة يجري دليل كل قاطرة ليقوم ينقل الكرة من الثانية إلى الأولى .... وهكذا. القاطرات التي تنتهي أولاً هي الفائزة.
تمارين تمثيلية:
(جلوس على أربع) مد الركبتين مع رفع الذراعين عالياً. (نمو الأشجار في حديقة المنزل)
(وقوف فتحا – ثبات الوسط) لف الجذع. (مروحة الغسالة تدور)
(وقوف) دوران الذراعين أماماً عالياً أسفل. (المروحة)
(وقوف) مرجحة الذراعين متوازيتين جانباً مع لف الرقبة. (بندول الساعة)
(وقوف – ثبات الوسط) رفع الركبة. (ارتداء الشراب) ملعب
كرة
القدم
كرات
قدم
طائرة
الرئيسي تنطيط الكرة على الأرض :
- يشاهد الطالب نموذجاً جيداً لماهية تنطيط الكرة وآليتها الصحيحة.
- يقلد الطالب المعلم في حركات تنطيط الكرة من الثبات المشي الجري.
سباق تنطيط الكرة :
يقسم الفصل إلى مجموعتين بحيث تقف كل مجموعة خلف خط البداية ويتم وضع أمام كل مجموعة على خط النهاية طوق عند الإشارة يقوم الطالب الأول من كل مجموعة بتنطيط الكرة على الأرض حتى خط النهاية ثم العودة والطالب الذي يليه وهذا.
المجموعة التي تنتهي أولاً تكون هي الفائزة. أطواق
كرات
(وقوف) رفع العقابين مع رفع الذراعين جانباً.
الختامي
معلم التربية البدنية مدير المدرسة