أجزاء الدرس الزمن إجراءات التدريس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء ، واخذ الحضور سجل المتابعة ملاحظة الأداء مع تصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء : تقسيم الطلاب إلى أربع مجموعات. وترسم في الملعب أربع مربعات أو دوائر يجري الطلاب منتشرين في الملعب وعند الإشارة تسرع كل فرقة بدخول أحد المربعات. الفرقة التي يكتمل دخول أفرادها إلى المربع أولاً تكون هي الفائزة ........... وهكذا.
تمارين تمثيلية:
(وقوف – الذراعان جانباً) الوثب أماماً مع تحريك الذراعين لأعلى بقوة. (نزول المطر)
(وقوف فتحاً – اليدان متشابكتان) ثني الجذع أماماً أسفل. (الفيل يلتقط الأعشاب)
(وقوف – الذراعان جانباً) الجري أماماً مع تحريك الذراعين. (العصافير تطير)
(وقوف) ثني الرقبة أماماً وخلفاًً. (العصفور يشرب)
(وقوف) رفع الركبة اماماً مع رفع الذراعين جانباً ببطء. (القرد يقف على قدم واحدة) ملعب
مربعات
دوائر
الرئيسي السقوط الصحيح
- مشاهدة نموذج حي للسقوط الصحيح.
- تطبيقات على آلية السقوط الصحيح.
- ألعاب صغيرة هادفة في مجموعات مصغرة بين الزملاء لإتقان المهارة.
لعبة / إصابة العلبة:
يرسم خطان متوازيان تكون المسافة بينهما مناسبة. تصف العلب أو الصولجانات في منتصف الملعب ويقسم اللاعبون إلى فريقين كل منهما على أحد الخطين. تعطي الكرة لأحد اللاعبين فيقوم بضربها من خطة محاولا إسقاط العلب بالكرة ويقدم لا عب الفريق المنافس بكتم الكرة بالقدم حين وصولها إلى خطة ثم يضربها لإسقاط إحدى العلب وهكذا يستمر اللعب حتى تسقط جميع العلب.
تحتسب نقطة للفريق عن كل علبة يسقطها. صولجانات
علب
كرات
قدم
(وقوف) تبادل رفع العقابين.
الختامي
معلم التربية البدنية مدير المدرسة