يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية الآتية :
1 – الهدف المهاري / الوقوف على الرأس
2 - الهدف المعرفي / تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة
3 – الهدف الوجداني / تقدير قيمه الصبر
أجزاء الدرس إجراءات الدرس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الملعب وأخذ الحضور. سجل الحضور – مراتب – مثلث الارتكاز مرسوم على الأرض
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء العام:- الجري حول الملعب مع تغيير أوضاع الجري
تمرينات الأعداد البدني العام :
(وقوف) الجري مع رفع الركبتين عاليا.
(وقوف) الوثب مع التصفيق عاليا (1- 4) والتصفيق علي الفخذين (5-
.
تمرينات الأعداد البدني الخاص :
(وقوف- الوضع أماما- الذراعان عاليا) ثني الجذع أماما أسفل للمس الأرض باليدين .
(وقوف- الذراعين جانبا) تحريك الرأس في جميع الاتجاهات.
(جلوس طويل) الضغط باليدين علي مفصلي القدمين .
الرئيسي الألعاب والمسابقات الرياضية:
- شرح مبسط لمهارة الوقوف علي الرأس باستخدام النموذج التوضيحي .
- أداء نموذج حركي للمهارة يوضح فيه مايلي :-
- وضع اليدين علي قاعدة المثلث، والرأس علي رأس المثلث.
- دفع الأرض بالقدمين العموديتين علي الجذع، والمشطان يشيران لأعلي.
لعبه صغيرة:
كل تلميذين (وقوف- مواجه) وعند سماع الصافرة يقوم التلميذ (أ) يرفع الذراعين عاليا ووضع أحد القدمين أماما ثم ثنى الجذع أماما أسفل لأداء المهارة والسند من التلميذ (ب) والتبديل بينهما وتحديد الأداء الأفضل
الختامي ( وقوف ) 4 خطوات 4 تصفيقات تم صيحة
( وقوف ) المرجحة ألعاموديه