أجزاء الدرس الزمن إجراءات التدريس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء ، واخذ الحضور سجل المتابعة ملاحظة الأداء مع تصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء : يقسم الطلاب إلى مجموعتين، مجموعة الرماة ومجموعة الطيور، وتحاول مجموعة الرماة تمرير الكرة فيما بينهم لمحاولة إصابة الطيور، بينما تحاول مجموعة الطيور الهرب وتفادي الإصابة الفريق الفائز هو الذي يحصل على أكبر عدد من الإصابات.
تمرينات تمثيلية:
(وقوف) تبادل رفع الركبتين مع تحريك الذراعين أماماً عالياً. (الصعود على سلم الحريق)
(وقوف فتحاً – اليدان متشابكتان أماماً) لف الجذع. (إطفاء النار بالخرطوم)
(وقوف فتحاً – اليدان متشابكتان) خفض الذراعين أماماً أسفل. (كسر باب المنزل)
(وقوف - انحناء) مد الجذع مع رفع الذراعين عالياً. (رفع أنقاض الحريق)
(وقوف) الوثب بالقدمين أطول مسافة. (تعدية النار لإنقاذ الحرقى) ملعب
كرة
القدم
الرئيسي التعلق الصحيح :
- مشاهدة نموذج حي لآلة التعلق الصحيح.
- تطبيقات موجهة لآلية التعلق والهبوط الآمن مع تصحيح الأخطاء.
لعبة التجمد :
يختار المعلم أحد الطلاب بينما باقي الفصل يتحرك بسرعة داخل الملعب
بعيدا عنه ومن يلمسه هذا الطالب يتجمد في مكانه ولا يعود للعب لا بعد أن يلمسه المعلم بعد مدة ملعب
مرمى
كرة
يد
(وقوف) مرجحة الذراعين أماماً عالياً مع رفع العقابين.
الختامي
معلم التربية البدنية مدير المدرسة