يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية الآتية :
1 – الهدف المهاري / يثب لأعلي لأداء نصف لفة حول المحور الطولي ثم الدحرجة الخلفية المنحنية من وضع الوقوف
2 - الهدف المعرفي / معرفة بعض المفاهيم الميكانيكية الخاصة بالجمباز
3 – الهدف الوجداني / تعزيز تربية صفة الشجاعة
أجزاء الدرس إجراءات الدرس الأدوات المستخدمة الإخراج أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء وتسجيل الغياب سجل الحضور
كرات
مراتب النواحي الفنية : نصف لفة حول المحور الطولي من الوثب + الدحرجة الخلفية المنحنية من وضع الوقوف
• نصف لفة حول المحور الطولي من الوثب
• الوثب في المكان
• الدوران نصف لفة حول المحور الطولي
• النزول علي اليدين والارتكاز
• الجلوس طولاً
• الدحرجة الخلفية
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
سؤال شفهي
التمهيدي الإحماء العام
الجري حول الملعب وأداء بعض التمرينات من الجري
تمرينات الإعداد ألبدني العام
( وقوف ثبات الوسط ) الوثب في المكان
( وقوف – الذراعان جانباً مسك الكرة ) تبادل مسك الكرة
تمرينات الإعداد ألبدني الخاص
( انبطاح مائل ) المشي للإمام
( وقوف ثني الجذع أماما – الذراعين جانباً ) تبادل لمس أمشاط القدمين
الرئيسي الخطوات التعليمية : لمهارة نصف لفة حول المحور الطولي من الوثب + الدحرجة الخلفية المنحنية من وضع الوقوف .
• الوثب في المكان ثم الدوران ربع لفة حول المحور الطولي
• نفس التمرين السابق الدوران نصف لفة حول المحور الطولي
• النزول على اليدين والارتكاز
• الجلوس طولاً + الدحرجة الخلفية
المعلومات والمعارف
التعرف على بعض المفاهيم الميكانيكية للجمباز
الختام التهديه : ( وقوف ) المرجحة العمودية
الانصراف : الاغتسال عند نهاية الدرس والانصراف بشكل منتظم