يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية الآتية :
1 – الهدف المهاري / يطبق المهارات السابقة في المباريات التنافسية .
2 - الهدف المعرفي / ملامسة القدم للخط أثناء الرمية الجانبية
3 – الهدف الوجداني / يظهر قدرته في التغلب على المعوقات النفسية أثناء النشاط البدني
أجزاء الدرس إجراءات الدرس الأدوات المستخدمة الإخراج أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء واخذ الحضور سجل الحضور
+ ملعب كرة يد + كرات يد ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
سؤال شفهي
التمهيدي الإحماء : أتبع الدليل: يقسم الفصل إلى مجموعات كل مجموعة لا تزيد عن عشرة لاعبين يختار لكل مجموعة دليل عند الإشارة يجري الدليل في اتجاهات مختلفة ويقوم بحركات وعلى أفراد المجموعة تقليد الدليل.
تمرينات الإطالة والمرونة:
(وقوف – الذراعان عالياً – تشبيك الأصابع) لف الكفين لأعلى مع رفع العقابين وشد الجسم.
(جلوس على أربع) مد رجل واحدة جانباً مع الارتكاز على الأخرى ثم التبديل.
تمرينات الإعداد البدني العام:
(وقوف- ثبات الوسط) تبادل قذف القدمين.
(وقوف) المرجحة العمودية.
تمرينات الإعداد البدني الخاص:
(وقوف - نصفاً) الحجل أماماً مع التبديل.
(جلوس طولاًُ) ميل الجذع للأمام والضغط على القدمين.
(وقوف – انثناء عرضاً) مد الذراعين جانباً.
الرئيسي الخطوات التعليمية : مباريات تنافسية مصغرة
توزيع الطلاب إلى مجموعات متساوية ولعب مباريات تنافسية بين المجموعات زمن المباراة ( 5 دقائق ) .
المعلومات والمعارف
ملامسه القدم للخط أثناء الرمية الجانبية
الختامي التهدية
وقوف ) المرجحة بزاوية
الانصراف : الاغتسال بعد نهاية الدرس ثم الانصراف بشكل منظم