يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية الآتية :
1 – الهدف المهاري / يؤدى التمريرة المرتدة باليدين
2 - الهدف المعرفي / الحجم القانوني لكرة السلة
3 – الهدف الوجداني / تنمية التغلب على المعوقات النفسية
أجزاء الدرس إجراءات الدرس الأدوات المستخدمة الإخراج أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الملعب وتسجيل الحضور والغياب سجل الحضور
كرات سلة النواحي الفنية :
• تؤدى هذه التمريرة كأداء التمريرة الصدرية باختلاف هو بدلاً من انتقال الكرة مباشرة من اللاعب المرسل إلى اللاعب المستقبل على مستوي الصدر فان الكرة تنط على الأرض أولا ثم ترتد إلى اللاعب المستقبل
• الفائدة الرئيسية من هذه التمريرة هي أنها تسمح للاعب أن يمرر الكرة لتتخطي المنافس قبل أن يستطيع هذا الأخير الانحناء للتصدي للكرة أو إعاقاتها
التمريرة المرتدة باليدين
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
سؤال شفهي
التمهيدي الإحماء العام :
الجري حول الملعب وأداء بعض التمرينات من الجري
تمرينات الإعداد ألبدني العام :
( وقوف – الذراعان عالياً ) دوران الجذع بالتبادل
( جلوس على أربع ) تبادل قذف القدمين للخلف
تمرينات الإعداد ألبدني الخاص :
( وقوف – الذراعان جانباًً ) عمل دوائر صغيرة بالذراعين
( جلوس على أربع مواجهة ( : ) مصارعة ألديكه
الرئيسي الخطوات التعليمية : لمهارة التمريرة المرتدة باليدين
• تؤدى الخطوات التطبيقية نفسها في التمريرة الصدرية ولكن بتحديد مكان ارتداد الكرة من الأرض برسم علامة
• تؤدي التمريرة المرتدة مع وقوف أحد اللاعبين مدافعاً سلبياً
المعلومات والمعارف :
الحجم القانوني لكرة السلة
الختامي التهدئة : ( وقوف ) المرجحة بزاوية
الانصراف :الاغتسال عند نهاية الدرس والانصراف بشكل منتظم إلى الفصل