أ/عبده علي الفقيه مدرس بدنية جيد جدا
عدد المساهمات : 108 تاريخ التسجيل : 18/12/2010
| موضوع: الجري بالكرة بوجه القدم الخارجي الأحد ديسمبر 26, 2010 4:14 am | |
| العام الدراســي 1431-1432 الفصل الدراسي الأول تحضير درس التربية البدنية باستخدام التفاعل الأفقي للأهداف السلوكية الصــــــــــــف الخامس الابتدائي
الوحــــــــــــدة كرة القدم رقــــم الـدرس 4
الموضـــــــــــــــــوع الجري بالكرة بوجه القدم الخارجي الحصة/التاريخ
1-الهدف النفس حركي: أن يطبق الطالب مهارة الجري بالكرة بوجه القدم الخارجي بطريقة صحيحة 2- الهدف المعرفي: أن يتعرف الطالب علي الوضع الصحيح للمهاره 3- الهدف الوجداني: أن يتعزز لدي الطالب أهمية النشاط البدني للمسلم يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية التالية أجزاء الدرس الأدوات إجراءات الدرس أسلوب التقويم الإداري سجل المتابعة إحضار الطلاب إلي الفناء وأخذ الحضور التمهيدي
ساحة مناسبة كرة قدم الإحماء العام:- الجري حول الملعب مع تغيير أوضاع الجري تمرنيات البدني: (وقوف) الجري حول الملعب . (وقوف) الجري مع لمس الكعبين للفخذين . (وقوف) الجري الجانبي بعرض الملعب . تمرينات الأعداد البدني الخاص : (وقوف) العدو لمسافة (50) متر . (وقوف) تنطيط الكرة علي القدم اليمني . (وقوف) تنطيط الكرة علي القدم اليسري .
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء الرئيسي
ساحة مناسبة كرة قدم مرمي قدم الخطوات الفنية للمهارة الجري بالكرة بوجه القدم الخارجي: - شرح مبسط للمهارة باستخدام النموذج التوضيحي مع إعطاء نموذج حي كالتالي :- - ميل الجذع للأمام أثناء الجري بالكرة وتوزيع النظر علي الكرة والملعب . - ركل الكرة حسب خطوة اللاعب للأمام ، مع نقل ثقل الجسم علي القدم الحرة . - الحركة التبادلية للذراعين المنثنيتين بجانب الجسم . الخطوات التعليمية للمهارة الجري بالكرة بوجه القدم الخارجي: - بعد إعادة شرح مادة الدرس يتم تقسيم الفصل إلي مجموعتين متساويتين ومتجانستين - المجموعة الأولي تقوم بأداء الجري بالكرة بوجه القدم الخارجي مع تصحيح الأخطاء الفنية . - المجموعة الأخرى تقوم بأداء التصويب علي المرمي بالقدم ، ثم التبديل بين المجموعتين بعد مرور زمن معين من الأداء .
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
أسئلة شفهية الختامي ساحة الملعب ( وقوف ) المرجحة الأفقية. - الاغتسال بعد أداء الحصة مباشرة . - الانصراف إلي الفصل بشكل منظم ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
معلم المادة: أ / مشرف المادة: أ / مدير المدرسة: | |
|