أجزاء الدرس الزمن إجراءات التدريس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء ، واخذ الحضور سجل المتابعة ملاحظة الأداء مع تصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء : يقسم الفصل إلى 4 قاطرات تقف على خط البداية وأمام كل قاطرة وعلى بعد 10م ترسم دائرة توجد بها كرة وعند الإشارة يجري دليل كل قاطرة يحمل الكرة والعودة بها لتسليم زميله ليقوم الزميل بوضع الكرة داخل الدائرة وهكذا التي تنتهي أولاً هي الفائزة.
قصة عن رحلة إلى الغابة:
يقوم المعلم بشرح هذه القصة من خلال تمارين تخدم جميع أجزاء الجسم.
(وقوف) الجري في أماكن مختلفة.
(وقوف)المشي مع تبادل لف الرقبة.
(وقوف فتحاً – الذراعان عالياً) ثني الجذع بالتبادل جانباً.
(وقوف – ثبات الوسط) الوثب في المكان.
(تكور) مد الركبتين مع رفع الذراعين عالياً.
(جلوس على أربع) الوثب أماماً. ملعب
كرة
القدم
كرات
صغيرة
الرئيسي - الميزان الأمامي
- مشاهدة نموذج حي لمهارة الميزان الأمامي من الثبات.
- تطبيقات للميزان الأمامي مع الزميل، ثم بصورة انفرادية.
سباق ترتيب كلمات مبعثرة:
- يقسم الفصل إلى مجموعات كل مجموعة تتكون من 3 إلى 4 طلاب.
- يوزع المعلم على كل مجموعة مكعبات بها كلمات مبعثرة تمثل جملة.
- عند الإشارة يطلب المعلم من كل مجموعة ترتيب كلمات الجملة.
- المجموعة التي تنتهي أولاً من ترتيب الكلمات التي تمثل جملة صحيحة تحسب لها نقطة وهكذا مع تصحيح الأخطاء وتغييرالجمل. ملعب
مكعبات
(تكور) مد الركبتين مع رفع الذراعين أماماً عالياً.
الختامي
معلم التربية البدنية مدير المدرسة