أجزاء الدرس الزمن إجراءات التدريس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء ، واخذ الحضور سجل المتابعة ملاحظة الأداء مع تصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء : يقسم الطلاب إلى 4 قاطرات ويرسم خطين المسافة بينهما 15م خط البدء وخط الأمان ويقف قائد كل فريق خلف خط الأمان مواجهاً لفريقه وعند الإشارة يجري كل قائد نحو أول لا عب من فريقه ويمسكه من رسغه ويعود به حتى خط الأمان ويعود اللاعب الذي تم إنقاذه ثانية نحو خط البدء ليأخذ برسغ اللاعب الثاني ويعود به إلى خط الأمان وهكذا.
قصة عن رحلة إلى البر :
يقوم المعلم بشرح هذه القصة من خلال تمارين تخدم جميع أجزاء الجسم.
(وقوف) الجري السريع مع تقليد صوت السيارات.
(وقوف)الوثب أماماً والهبوط مع ثني الركبتين نصفاً.
(جلوس على أربع) ثني الرقبة أماماً أسفل.
(وقوف) الجري الحر مع تقليد الحيوانات المختلفة.
(وقوف) الجري مع رفع الذراعين جانباً عالياً.
(جلوس على أربع) المشي أماماً. ملعب
كرة
القدم
الرئيسي - الميزان الخلفي :
- مشاهدة نموذج حي لمهارة الميزان الخلفي من الثبات.
- تطبيقات للميزان الخلفي مع الزميل، ثم بصورة انفرادية.
سباق ترتيب كلمات مبعثرة:
- يقسم الفصل إلى مجموعات كل مجموعة تتكون من 3 إلى 4 طلاب.
- يوزع المعلم على كل مجموعة مكعبات بها كلمات مبعثرة تمثل جملة.
- عند الإشارة يطلب المعلم من كل مجموعة ترتيب كلمات الجمل.
- المجموعة التي تنتهي أولاً من ترتيب الكلمات التي تمثل جملة صحيحة تحسب لها نقطة وهكذا. مع تصحيح الأخطاء وتغيير الجمل. ملعب
كرة
القدم
مكعبات
(وقوف) وضع الذراعين جانباً عالياً بطيئاً.
الختامي
معلم التربية البدنية مدير المدرسة