أ/عبده علي الفقيه مدرس بدنية جيد جدا
عدد المساهمات : 108 تاريخ التسجيل : 18/12/2010
| موضوع: القاطعة الأمامية بوجه وظهر المضرب السبت يناير 08, 2011 12:00 pm | |
| العام الدراســي 1431-1143 الفصل الدراسي الأول تحضير درس التربية البدنية باستخدام الالسلوكية الصــــــــــــف السادس الابتدائي
الوحــــــــــــدة كرة الطاولة رقــــم الـدرس
الموضـــــــــــــــــوع القاطعة الأمامية بوجه وظهر المضرب الحصة/التاريخ
1-الهدف النفس حركي: أن يطبق الطالب مهارة القاطعة الأمامية بوجه وظهر المضرب بالطريقة الصحيحة 2- الهدف المعرفي: أن يتعرف الطالب علي الخطوات الفنية للمهارة 3- الهدف الوجداني: أن يتعزز لدي الطالب أهمية النشاط البدني للمسلم يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية التالية أجزاء الدرس الأدوات إجراءات الدرس أسلوب التقويم الإداري سجل المتابعة إحضار الطلاب إلي الفناء وأخذ الحضور التمهيدي
ساحة مناسبة مضرب طاولة كرة طاولة الإحماء العام:- الجري حول الملعب مع تغيير أوضاع الجري تمرينات الأعداد البدني العام : (وقوف) الجري حول الملعب . (وقوف) الحجل علي القدم اليمني مع التقدم للأمام . (وقوف) الحجل علي القدم اليسري مع التقدم للأمام . تمرينات الأعداد البدني الخاص : (وقوف) تنطيط الكرة علي وجه وظهر المضرب بالتبادل . (وقوف) ضرب الكرة بوجه المضرب لأبعد مسافة . (وقوف) ضرب الكرة بظهر المضرب لأبعد مسافة
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء الرئيسي
ساحة مناسبة مضرب وكرة طاولة كرة وشبكة طائرة الخطوات الفنية للمهارة القاطعة الأمامية بوجه وظهر المضرب: - شرح مبسط للمهارة باستخدام نموذج توضيحي وإعطاء نموذج حركي للمراحل الآتية - الاحتفاظ بمرفق الساعد الممسك بالمضرب قريب من الجسم عند مستوي الكتف . - ينثني المعصم إلي أسفل عند لحظة لمس الكرة للمضرب . - متابعة حركة أداء الضرب بتكملة امتداد الذراع للأمام ولأسفل . الخطوات التعليمية للمهارة القاطعة الأمامية بوجه وظهر المضرب: - بعد إعادة شرح مادة الدرس ، يتم تقسيم الفصل إلي مجموعتين متساويتين . - المجموعة الأولي تؤدي القاطعة الأمامية بوجه وظهر المضرب ، مع أصلاح الأخطاء الفنية للأداء . - المجموعة الأخرى تتنافس في الكرة الطائرة ، ثم التبديل بين المجموعتين بعد مرور زمن معين للأداء .
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
أسئلة شفهية الختامي ساحة الملعب ( وقوف ) المرجحة الأفقية. - الاغتسال بعد أداء الحصة مباشرة . - الانصراف إلي الفصل بشكل منظم ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
معلم المادة: أ / مشرف المادة: أ / مدير المدرسة:
| |
|