1. عرض وسيلة إيضاح تمثّل مصدر إنتاج الحرارة في جسم الإنسان أثناء النشاط البدني مرتفع الشدة، كالجري مثلاً
2. التطرق إلى طرائق اكتساب وفقدان الجسم للحرارة كالإشعاع والتعرق وغيرها
3. تطبيق أنشطة المشي والــجــري والوثب بالحبل بغرض تنمية كفاءة اللياقة القلبية التنفسية.
4. ملاحظة المجهود البدني أثناء ممارسة هذه الأنشطة، مع طرح بعض الأسئلة على الطالب، مثل :
أ- ما هي التغيرات التي تلاحظها على الجسم بعد البدء في ممارسة هذه الأنشطة
ب- هل لاحظت أيّ تغيّر في درجة حرارة الجسم، وهل شعرت بظهور العرق .
5. توجيه إجابات الطلاب بحيث تقودهم إلى موضوع الدرس الرئيسي وهو الإصابات الحرارية:
(التشنج الحراري –الإعياء الحراري-الضربة الحرارية)
6. توضيح الإصابات الحرارية من حيث الأعراض وما ينبغي عمله لإسعاف الحالة.
أقوم بتوضيح دور وأهمية عملية التعرق في خفض درجة الحرارة، مع ذكر باقي الوسائل الأخرى التي يستعملها الجسم في تنظيمه للحرارة بالإضافة إلى شرح أهمية شرب السوائل، وخاصة الماء لتعويض الجسم عما فقده بسبب التعرق، وذلك قبل وأثناء وبعد ممارسة النشاط البدني
(وقــــــوف) الجري في المكان
(وقــــــوف ) الجـــري أمــــامــــاً بــخــطــوات طويلة
(وقــــــوف ) الجـــري خلفاً .
(وقـــــوف ( الــوثــب في المكان مع دوران الحــبــل مـــن الخــلــف إلى الأمام
)وقــــوف ( الجري في المــكــان مــع دوران الحــبــل مـــن الخــلــف إلى الأمام