يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية الآتية :
1 – الهدف المهاري / الطعن الصحيح
2 - الهدف المعرفي / تنمية عناصر اللياقة البد نية المرتبطة بالصحة
3 – الهدف الوجداني / المحافظة على بيئة الأنشطة ألبدنيه
أجزاء الدرس إجراءات الدرس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الملعب وأخذ الحضور. سجل الحضور - أطواق أو حبال ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء العام:- الجري حول الملعب مع تغيير أوضاع الجري
لعبة صغيرة:
يقسم التلاميذ إلي أربع قاطرات خلف خط بداية ، وعند سماع الصافرة يتسابق التلاميذ لمسافة 30 متر والعودة
تمرينات الأعداد البدني الخاص :
(وقوف- الذراعين جانبا) تبادل الطعن بالقدمين جانبا.
(وقوف- الذراعان عاليا) تبادل الطعن بالقدمين أماما .
(وقوف- الوضع أماما) تباعد القدمين لأقصي مدى .
الرئيسي الألعاب والمسابقات الرياضية:
- شرح مبسط لمهارة الطعن الصحيح بالقدمين .
- أداء نموذج حركي للمهارة يوضح فيه مايلي :-
- القدم الطاعن منثنية من مفصل الركبة والقدم الحرة ممتدة كاملا.
- الجذع عمودي علي القدمين ، ومشط الفدم يشير لاتجاه الطعن
لعبه صغيرة:
يقف التلاميذ في أعداد ثلاثية بينهم مسافات مناسبة ، ويقوم المعلم بالنداء مع الإيقاع بالصافرة بالطعن أماما ثم جانبا ثم خلفا ، وتكرار الأداء علي القدم الأخرى ويفوز الثلاثية ذات الأداء الأفضل
الختامي ( وقوف ) 4 خطوات تم صيحة
( وقوف ) المرجحة ألعاموديه