أجزاء الدرس الزمن إجراءات التدريس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء ، واخذ الحضور سجل المتابعة ملاحظة الأداء مع تصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء : يقف الطلاب في 4 قاطرات خلف البداية وأمام كل قاطرة دائرتان المسافة بينهما 10م، يوضع في الدائرة الأولى كرة، وعند الإشارة يجري دليل كل قاطرة ليقوم بنقل الكرة من الدائرة الأولى إلى الدائرة الثانية ثم العودة ليقوم الطالب الثاني بنقل الكرة من الثانية إلى الأولى ....... وهكذا. القاطرة التي تنتهي أولاً هي الفائزة.
قصة عن الاستعداد للذهاب إلى المدرسة :
يقوم المعلم بشرح هذه القصة من خلال تمارين تخدم جميع أجزاء الجسم.
(وقوف) المشي أماماً مع تحريك الذراعان في اتجاهات مختلفة.
(وقوف)ثني الجذع أماماً أسفل مع تحريك اليدين أماماً الوجه.
(وقوف) المشي أماماً ثم الوثب إلى أعلى.
(وقوف) الجري الحر مع تغيير الاتجاهات.
(وقوف) المشي أماماً مع لف الرقبة. كرات
صغيرة
ملعب
كرة
قدم
الرئيسي - الميزان الجانبي :
- مشاهدة نموذج حي لمهارة الميزان الجانبي من الثبات.
- تطبيقات للميزان الجانبي مع الزميل، ثم بصورة انفرادية.
سباق تركيب أرقام (من عددين):
- يقسم الفصل إلى قاطرات كل قاطرة مكونة من طالبين.
- توضع المكعبات على بعد 15م من خط البداية.
- يحدد المعلم لكل قاطرة رقم مثل (68 أو 78 أو 43).
- عند الإشارة يجري دليل كل قاطرة لإحضار أحد أعداد الرقم ثم العودة ليلمس زميلة لإحضار العدد الثاني، ثم يقومون بتركيب الرقم، والقاطرة التي تنتهي أولاً هي الفائزة مع تصحيح الأخطاء وتغيير الأرقام والحركات. أرقام
ملعب
(وقوف) المرجحة العمودية.
الختامي
معلم التربية البدنية مدير المدرسة