أجزاء الدرس الزمن إجراءات التدريس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء ، واخذ الحضور سجل المتابعة ملاحظة الأداء مع تصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء : يقسم الطلاب إلى أربع قاطرات تقف خلف خط البداية وعلى بعد 15م يرسم خط النهاية. عند الإشارة يحجل الطالب الأول من كل قاطرة حتى خط النهاية ثم يعود بالجري العادي ليلمس زميلة الذي يليه ... وهكذا القاطرة التي تنتهي أولاً هي الفائزة.
قصة عن زيارة إلى مدينة مكة المكرمة:
يقوم المعلم بشرح هذه القصة من خلال تمارين تخدم جميع أجزاء الجسم.
(وقوف) الجري للأمام.
(وقوف) المشي حول دائرة.
(وقوف) ثني الجذع أماماً أسفل ثم مده مع رفع الذراعين عالياً.
(وقوف – الذراعان جانباً)تحريك الذراعين عالياً أسفل.
(وقوف فتحاً – الذراعان عالياً) ثني الجذع أماماً أسفل. ملعب
كرة
القدم
الطائرة
الرئيسي الجري الصحيح :
-تطبيقات لمهارة الحجل من الثبات والحركة:
* الحجل في المكان مع تبديل القدم والمحافظة على التوازن. * الحجل مع زيادة مسافة الارتفاع في المكان. * الحجل إلى الأمام. * الحجل إلى الخلف. * الحجل المتعرج. * الحجل مع مسك القدم الخلفية. * الحجل على خط مستقيم أماماً خلفاً. *الحجل مع التعامل مع أداة (رفع أو ركل كرة). * تتابعان في الحجل لمسافة.
سباق تتابع التبادل:
يقسم الطلاب إلى ثلاث قاطرات. يقف كل قائد قاطرة عند خط النهاية وباقي أفراد القاطرة عند خط البداية وعند سماع الصافرة ينطلق الطالب الأول من كل قطرة بالحجل وهو يحمل العصا ليسلمه لزميله عند خط النهاية ويقف مكانه ويعود زميله (القائد) بالعصا إلى القاطرة ويسلمه للطالب الثاني وهكذا حتى ينتهي جميع الطلاب. الفريق الفائز هو الذي ينتهي أولاً ملعب
كرة القدم
كرات
قدم
كرات
طائرة
عصا
(3)
(وقوف) رفع الذراعين جانباً عالياً ببطء .
الختامي
معلم التربية البدنية مدير المدرسة