أجزاء الدرس الزمن إجراءات التدريس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الفناء ، واخذ الحضور سجل المتابعة ملاحظة الأداء مع تصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء : يقسم الطلاب إلى أربع قاطرات تقف خلف خط البداية. ويوضع أمام كل قاطرة علم على بعد 15 م. وعند الإشارة يجري دليل كل قاطرة لإحضار العلم وتسليمه لزميله التالي الذي يجري لوضع العلم في مكانه. وهكذا القاطرة التي تنتهي أولاً هي الفائزة.
قصة رحلة إلى الحديقة العامة:
يقوم المعلم بشرح هذه القصة من خلال تمارين تخدم جميع أجزاء الجسم.
(وقوف) الجري أماماً مع رفع الركبة عالياً.
(وقوف – الذراعان جانباً) تحريك الذراعين عالياً أسفل.
(وقوف فتحاً – الذراعان عالياً) ثني الجذع أماماً أسفل.
(جلوس تكور) مد الركبتين مع رفع الذراعين عالياً.
(وقوف) الجري أماماً ثم الوثب أماماً بارتقاء منفرد. ملعب
أعلام
الرئيسي - تثبيت الكرة بالقدم :
ألعاب مبسطة، يمارس فيها الطالب مهارة تثبيت الكرة بالقدم بطريقة صحيحة.
سباق تركيب أرقام (من ثلاثة أعداد) :
- يقسم الفصل إلى قاطرات كل قاطرة مكونة من ثلاثة طلاب.
- توضع المكعبات على بعد 15م من خط البداية.
- يحدد المعلم لكل قاطرة رقم مثل (546أو 729 أو 627).
- عند الإشارة يجري دليل كل قاطرة لإحضار أحد أعداد الرقم ثم العودة ليلمس زميلة لإحضار العدد الثاني، ثم يقومون بتركيب الرقم، والقاطرة التي تنتهي أولاً هي الفائزة مع تصحيح الأخطاء وتغيير الأرقام والحركات.. ملعب
كرات
مكعبات
(وقوف) المشي في المكان.