أ/عبده علي الفقيه مدرس بدنية جيد جدا
عدد المساهمات : 108 تاريخ التسجيل : 18/12/2010
| موضوع: لتمريرة البسيطة من أسفل بيد واحدة السبت يناير 08, 2011 5:11 am | |
|
العام الدراســي 1431-1432 الفصل الدراسي الأول تحضير درس التربية البدنية باستخدام الالسلوكية الصــــــــــــف السادس الابتدائي
الوحــــــــــــدة كرة السلة رقــــم الـدرس 9
الموضـــــــــــــــــوع التمريرة البسيطة من أسفل بيد واحدة الحصة/التاريخ
1-الهدف النفس حركي: أن يطبق الطالب مهارة التمريرة من أسفل بيد واحدة بالطريقة الصحيحة 2- الهدف المعرفي: أن يتعرف الطالب علي الخطوات الفنية للمهارة 3- الهدف الوجداني: أن يتعزز لدي الطالب أهمية النشاط البدني للمسلم يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية التالية أجزاء الدرس الأدوات إجراءات الدرس أسلوب التقويم الإداري سجل المتابعة إحضار الطلاب إلي الفناء وأخذ الحضور التمهيدي
ساحة مناسبة الإحماء العام:- الجري حول الملعب مع تغيير أوضاع الجري تمرينات الأعداد البدني العام : (وقوف) الجري حول الملعب . (وقوف) الجري مع رفع الركبتين عاليا. (وقوف) الجري مع تنطيط الكرة علي الأرض . تمرينات الأعداد البدني الخاص : (انبطاح مائل) تبادل قذف القدمين للأمام والخلف . (وقوف- انثناء) عمل دوائر بالمرفقين للأمام ثم للخلف .
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء الرئيسي
ساحة مناسبة كرة سلة ملعب وكرة قدم الخطوات الفنية للمهارة التمريرة من أسفل بيد واحدة: - شرح مبسط للمهارة باستخدام نموذج توضيحي وإعطاء نموذج حركي للمراحل الآتية :- - من وقفة الاستعداد المنخفضة تمسك الكرة باليد واليد الأخرى لمجرد السند . - يكون الكف أسفل الكرة والمرفق للخارج وتدفع الكرة بالأصابع . - يتم متابعة الأداء بالخطو للأمام . الخطوات التعليمية للمهارة التمريرة من أسفل بيد واحدة: - بعد إعادة شرح مادة الدرس ، يتم تقسيم الفصل إلي مجموعتين متساويتين . - المجموعة الأولي تؤدي التمريرة البسيطة من أسفل بيد واحدة، مع أصلاح الأخطاء الفنية للأداء . - المجموعة الأخرى تتنافس في التصويب علي مرمي بالقدم ، ثم التبديل بين المجموعتين بعد مرور زمن معين للأداء .
ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
أسئلة شفهية الختامي ساحة الملعب ( وقوف ) المرجحة الأفقية. - الاغتسال بعد أداء الحصة مباشرة . - الانصراف إلي الفصل بشكل منظم ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
معلم المادة: أ / مشرف المادة: أ / مدير المدرسة:
| |
|