يتوقع من الطالب في نهاية الدرس تحقيق الأهداف السلوكية الآتية :
1 – الهدف المهاري / تنطيط الكرة في الهواء
2 - الهدف المعرفي / تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة
3 – الهدف الوجداني / تقدير قيمه الصبر
أجزاء الدرس إجراءات الدرس الأدوات المستخدمة أسلوب التقويم
الإداري إحضار الطلاب إلى الملعب وأخذ الحضور. سجل الحضور
كرات صغيرة أو كبيرة ملاحظة الأداء وتصحيح الأخطاء
التمهيدي الإحماء العام:- الجري حول الملعب مع تغيير أوضاع الجري
لعبة صغيرة:
يقسم الفصل إلي أربع قاطرات خلف خط البداية علي القدم اليمني ويمسك الطالب الخلفي القدم اليسرى للزميل بيده اليسرى مع وضع اليد اليمني علي كتف زميلة ، وتتسابق القاطرات بالحجل حتى خط النهاية ، وتفوز القاطرة التي تصل أولا ..
تمرينات الأعداد البدني الخاص :
(وقوف) تنطيط الكرة علي الحائط باليدين معا .
(وقوفا) تبادل تنطيط الكرة علي الأرض باليدين.
(وقوف- مواجه) تبادل تمرير الكرة باليدين للزميل (
..
الرئيسي الألعاب والمسابقات الرياضية:
- شرح مبسط لمهارة تنطيط الكرة في الهواء باستخدام الوسيلة التعليمية .
- أداء نموذج حركي للمهارة يوضح فيه ما يلي :-
- من وضع الاستعداد رمي الكرة قليلا إلي أعلي ثم لقفها علي أطراف الأصابع.
- دفع الكرة بأطراف الأصابع باستمرار لأعلي مع مد مفصلي المرفقين أثناء الدفع
لعبه صغيرة:
ينتشر التلاميذ انتشار حر في الملعب وكل تلميذ معه كرة ، وعند سماع الصافرة يقوم كل تلميذ بتنطيط الكرة في الهواء لمدة 15 دقيقة ، ويفوز التلميذ الذي يستمر في الأداء لنهاية الزمن المحدد .
الختامي ( وقوف ) المرجحة بزاوية