الأهداف السلوكية
أن يقوم التلاميذ بأداء اللعبة لتهيئة البدن للأنشطة اللاحقة
أن يؤدي التلاميذ التمرينات البدنية لتنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة
أن يطبق الطالب القفز فتحا على المهر بالطول
أن يظهر استعدادا لتجاوز الصعوبات بشجاعة أثناء النشاط البدني
أن يشارك الطالب في منافسة في القفز فتحا على المهر بالطول
أن يؤدي الجسم حركة للرجوع إلى حالته الطبيعية بعد الإجهاد
القفز فتحا على المهر بالطول
1/ الاقتراب بالجري الخفيف على المشطين .
2/ الارتقاء لأعلى وتظل الرجلين مفرودتين.
3/ يكون فتح الرجلين من مفصل الحوض للخارج وليس للأمام.
4/ توضع اليدان في النصف الأخير من الجهاز مع مراعاة دفع الجذع
لأعلى بالدفع باليدين.
5/ مراعاة فرد الذراعين طول مراحل الحركة.
6/ يكون الهبوط قريبا من الجهاز.
الخطوات التعليمية والتطبيقية:
1- أداء النموذج أمام الطلاب مع شرح النقاط الفنية باختصار0
2- المشي أماماً والوثب عالياً والهبوط مع ثني الركبتين0
3- (وقوف عالٍ) الوثب عالياً والهبوط مع ثني الركبتين0
4- الجري أماماً للاقتراب وأخذ الارتقاء المزدوج من فوق الخط أو سلم القفز
5- الجري أماماً للجلوس فتحاً فوق الحصان0
6- الجري أماماً للقفز فتحاً بالمساعدة0
7- يكون الهبوط مع ثني الركبتين نصفاً والذراعان مائلاً عالياً والكعبان مضمومان والمشطان مفتوحان والنظر للأمام