الأهداف السلوكية
أن يقوم التلاميذ بأداء اللعبة لتهيئة البدن للأنشطة اللاحقة
أن يؤدي التلاميذ التمرينات البدنية لتنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة
أن يطبق الطالب الشقلبة الأمامية على اليدين بالارتقاء المنفرد
ان يتعزو لدى الطالب احترام الفروق الفردية في الأداء البدني
أن يؤدي الجسم حركة للرجوع إلى حالته الطبيعية بعد الإجهاد
إجـــــــراءات الــتـــدريـــــــــس
وقوف.ظهرا لظهر .تشبيك المرفقين)ميل الجذع أماما لحمل الزميل خلف الظهر بالتبادل
(اقعاء .مواجه .الذراعان أماما) الوثب أماما لدفع كفي الزميل
(وقوف الوضع أماما مواجه- الذراعان أماما تشبيك)تبادل ثني الذراعين مع مقاومة
(جلوس طويل فتحا مواجه- الذراعان أماما تشبيك)ثني الجذع أماما أسفل
(وقوف فتحا ظهـرا لظهر) لف الجذع للتصفيـق على كفي الزميل
الشقلبة الأمامية على اليدين بالارتقاء المنفرد
الخطوات الفنية :
1- اليدان باتساع الصدر ومفرودة والأصابع متجهة وتشير للأمام.
2- الرأس بين الذراعين في وضعها الطبيعي.
3- الجسم مفرود.
4- دفع الأرض باليدين بعد الوصول إلى وضع الوقوف على اليدين.
5- زيادة المرجحة بالرجل الحرة.
6- الهبوط يكون على الأمشاط والركبتين مفرودة والذراعان عاليا.
الخطوات التعليمية والتطبيقية :
1. عرض صورة للمهارة أمام الطلاب
2. أداء نموذج للمهارة أمام الطلاب من قبل المعلم أو أحد الطلاب لمتميزين
3. تعليم الارتقاء من خطوة واحدة ثم من خطوتين ثم من الجري.
4. تعليم الدفع باليدين
5. مرجحة الرجل الحرة للوقوف على اليدين
6. أداء المهارة مع السند والمساعدة
7. أداء المهارة بدون سند ومساعدة
(وقوف)المرجحة العمودية مع رفع العقبين في العدة الثالثة
الأدوات
صورة للمهارة + مراتب جمبا
أسلوب التقويم
ملاحظة الاداء وتصحيح الاخطاء